رئيس قسم الصدر بـ”قصر العيني” يكشف موعد توقف فيروس كورونا | صور

alam alatebbaa
الدكتور أيمن سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية طب القصر العينى بجامعة القاهرة

كشف الدكتور أيمن سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العينى ب جامعة القاهرة ، عن موعد توقف جائحة كورونا، وهو عند الوصول إلى إجمالي إصابات بنسبة 60% من سكان العالم.
ودعي أيمن سالم، إلى عدم التهاون في التعامل مع أي عرض من أعراض الإصابة بـ«كورونا» فمع أي عرض من أعراض البرد يجب علينا التعامل معها على أنها عدوى كورونا إلى أن يثبت العكس للحد من انتشار هذا الوباء.

وأشار سالم، خلال جلسته بالمؤتمر السابع لقسم التخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم بالمعهد القومي للأورام – جامعة القاهرة ، والذي يعقد بمدينة الغردقة في الفترة من 3 – 6 من ديسمبر الجاري، إلى أنه كلما زاد صغر حجم الفيروس زادت خطورته وليس العكس، وصعوبة الأعراض المرضية المصاحبة له، موضحا أنه حتى الآن لا نعلم ما هو الوسيط الذي نقل الفيروس للإنسان رغم أن هناك أقاويل عن أنه حيوان “الخفاش” إلا أن هذه المعلومة لم يستطع أحد تأكيدها؛ ليكون الخفاش هو المتهم الوحيد في نقل الفيروس للإنسان.

وعن موقف انتشار الفيروس في مصر، قال رئيس قسم الصدر بقصر العيني، إنه لأول مرة منذ شهور تكسر الحالات حاجز الـ 400 إصابة في اليوم وهنا يكون ترتيب مصر الثالث في إفريقيا في إجمالي حالات فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن الطقس البارد وشدة الرياح والرطوبة تعد عوامل مساعدة في انتشار الفيروس بشكل أكبر وأسرع.

وشدد رئيس قسم الصدر بقصر العيني، على أن نسبة تشخيص مسحة PCR هي 60%، منوها بأنه كلما تم تشخيص الإصابة بكورونا مبكرا كلما استطعنا السيطرة على المرض ونجحنا في “حبس الفيروس في القفص والتحكم فيه بدلا من حبسنا نحن في القفص”.

وأشاد أيمن سالم، ببروتوكول علاج كورونا والذي تغير في مصر للمرة الرابعة وفقا للتحديثات المستمرة للأبحاث الجارية على الفيروس، مشيرا إلى أن الراحة والسوائل والنوم الكافي عوامل تساعد في زيادة مناعة الجسم وقدرته على مقاومة الفيروسات لعلاج كورونا.

كان الدكتور أحمد حلمي أبوالسعود، أستاذ ورئيس قسم علاج الألم والتخدير والعناية المركزة بمعهد الأورام القومي جامعة القاهرة ، والدكتور محمد الوصيف مدير معهد الأورام ب جامعة القاهرة ، قد افتتح فعاليات المؤتمر السنوي السابع لقسم التخدير وعلاج الألم والذي ينظمه القسم التابع للمعهد القومي للأورام، والمنعقد بمدينة الغردقة في الفترة بين ٣-٦ ديسمبر، وتختتم فعالياته غدا الأحد، تحت رعاية الدكتور  حاتم أبو القاسم عميد معهد الأورام، وبحضور 100 مشارك من أساتذة الجامعات والمستشار الإعلامي حسام راضي.

نقلا عن بوابة الأهرام

اترك رد

Next Post

التليفات الكبدية التحدي القادم .. بعد علاج 95% من مرضى فيروس (سى) فى مصر

التليفات الكبدية التحدي القادم .. بعد علاج 95% من مرضى فيروس (سى) فى مصر